hadj-mehdi-ain-el-arbaa
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

hadj-mehdi-ain-el-arbaa

موقع متخصص في طرح القضايا الدينية من حيث الحكم الشرعي و الحكمة الربانية وتصحيح المفاهيم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الاعجاز العلمي في التمر لابطال السحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

الاعجاز العلمي في التمر لابطال السحر Empty
مُساهمةموضوع: الاعجاز العلمي في التمر لابطال السحر   الاعجاز العلمي في التمر لابطال السحر I_icon_minitimeالأحد يناير 31, 2016 1:22 am

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
عن سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: ((من تصبَّح سبع تمراتٍ عَجْوَة لم يضره ذاك اليوم سمٌّ ولا سِحْر))، العجوة: نوع من تمور المدينة؛ متفق عليه.

ﺇﺫﺍ ﺗﺼﺒﺢ الإﻧﺴﺎﻥ ﺑﺴﺒﻊ ﺗﻤﺮﺍﺕ، ﻓﺈﻧﻪ لا ﻳﺼﻴﺒﻪ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ بأمر الله ﺳﻢ ولا ﺳﺤﺮ، ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺃﻟﻔﺎﻅ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻤﺮﺍﺕ ﻗﻴﺪﺕ ﺑﺘﻤﺮ ﺍﻟﻌﺠﻮﺓ، ﻭﻓﻲ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻗﻴﺪﺕ ﺑﺘﻤﺮ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ؛ ﻓﻤﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ: ﺇﻧﻪ ﻳﺘﻘﻴﺪ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺘﻤﺮ، ﻭﻟﻴﺲ ﺫﻟﻚ ﺛﺎﺑﺘًﺎ ﻟﻜﻞ ﺗﻤﺮ، ﻭﻣﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺃﺧﺬ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻤﻄﻠﻖ، ﻭﻫﻮ ﺃﻥ ﺃﻱ ﺗﻤﺮ ﻳﺘﺼﺒﺢ ﺑﻪ الإﻧﺴﺎﻥ، ﻓﺈﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﺗﺼﺒﺢ ﺑﺴﺒﻊ ﺗﻤﺮﺍﺕ لا ﻳﺼﻴﺒﻪ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺳﻢ ولا ﺳﺤﺮ، ﻭﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺣﺎﻝ ﻓﺎﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﺇﺫﺍ ﺃﻓﻄﺮ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﺴﺒﻊ - ﻳﻌﻨﻲ ﺗﺼﺒﺢ ﺑﻬﺎ - ﻓﺈﻥ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻣﻄﻠﻘًﺎ ﺣﺼﻞ ﻟﻪ ﺫﻟﻚ، ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﻄﻠﻘًﺎ ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻘﻴﺪًﺍ ﺑﺘﻤﺮ ﺍﻟﻌﺠﻮﺓ، ﺃﻭ ﺑﺘﻤﺮ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ؛ ﻓﺈﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﺒﻊ لا ﺗﻀﺮﻩ، ﻭﻧﺤﻦ ﻗﻠﻨﺎ: إﻧﻪ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺘﺼﺒﺢ ﺑﺴﺒﻊ ﺗﻤﺮﺍﺕ ﻟﻴﺲ ﻋﻠﻰ الإﻃﻼﻕ، ﻓﺈﻧﻪ لا ﻳﻀﺮﻩ ﺑﻨﺎءً ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻤﻄﻠﻖ ﻳﺠﺐ الأﺧﺬ ﺑﺈﻃﻼﻗﻪ، ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻤﻘﻴﺪ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﻣﻄﺎﺑﻘًﺎ ﻟﻠﻤﻄﻠﻖ ﻓﻲ ﺣﻜﻤﻪ، ﻟﻴﺲ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻘﻴﺪ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻫﻮ ﺫﻛﺮ ﻟﺒﻌﺾ الأﻓﺮﺍﺩ، ﺑﺨﻼﻑ ﻣﻦ ﺃﺭﺍﺩ ﺃﻥ ﻳﺘﺨﺬ ﺷﻴﺌًﺎ ﺳُﻨﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﺮﺩ ﺑﻪ ﻧﺺ؛ ﻓﺈﻧﻪ لا ﻳﻮﺍﻓﻖ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ، ﻭﻟﻜﻦ ﻫﺬﺍ ﻗﺪ ﻭﺭﺩ ﻓﻴﻪ ﻧﺺ ﻣﺤﺘﻤﻞ، ﻓﻨﺤﻦ ﻧﻘﻮﻝ: ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﺍﻟﻨﺺ ﻣﺤﺘﻤﻼً، ﻓﺈﻥ ﻛﺎﻥ الإﻧﺴﺎﻥ ﺑﺄﻛﻠﻪ ﺍﻟﺘﻤﺮﺍﺕ ﺍﻟﺴﺒﻊ ﻣﻮﺍﻓﻘًﺎ ﻟﻤﺎ ﺃﺭﺍﺩﻩ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ - صلى الله عليه وسلم  - ﻓﺬﺍﻙ، ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﻮﺍﻓﻘًﺎ ﻓﺈﻧﻪ لا ﻳﻀﺮﻩ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ.
ولماذا أوصانا رسولنا صلى الله عليه وسلم بأن نأكل 3-5-7 تمرات في الصباح؟
وأن الأفضل أكل7 تمرات
مؤخرا كان الاكتشاف التالي


.
فمنذ وقت قريب اكتشف أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان،


ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية

اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه ..


والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر،

وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ..


ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية

تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي

في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معها.


صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن من اصطبح على الريق سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سمّ ولا سحر،


فقد أخرج الإمام البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من تصبح سبع تمراتٍ عجوة لم يضره ذلك اليوم سُمٌّ ولا سحر.



وفي رواية لـ البخاري عن عامر بن سعد عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم


: من اصطبح كل يوم تمراتٍ عجوة لم يضره سمٌّ ولا سحر ذلك اليوم إلى الليل.

قال البخاري وقال غيره: سبع تمرات .


وأخرج الإسماعيلي : من تصبح بسبع تمراتٍ عجوة من تمر العالية. والعالية هي القرى التي في الجهة العالية من المدينة وهي جهة نجد.


وأخرج مسلم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أكل سبع تمراتٍ مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره سمٌّ حتى يمسي

. لابتيها: أي لابتي المدينة، وهما الحرتان اللتان تحيطان بها.


فهذه الأحاديث يبين بعضها أن من اصطبح بسبع تمرات عجوة لم يصبه في ذلك اليوم سمٌّ ولا سحر إلى الليل،

وبعضها يقيد التمر بتمر العالية، وبعضها يقيده بتمر المدينة، ولذلك قال العلماء: إن من أراد الوقاية من السحر فعليه أن يصطبح بسبع تمرات عجوة من تمر المدينة،

فإن لم يجد تمرًا من المدينة فليستخدم أيَّ تمرٍ،

والظاهر من الحديث أنه إن لم يأكل التمر ولم يصطبح به في أي يومٍ فإن السحر قد يصيبه،

فلذلك الذي يأكل التمر قبل أربعين يومًا فقط من الزفاف لا ينجو من شر السحر قبل ذلك،


والظاهر من الحديث أنه ينبغي أن يواظب على هذا الفعل إن أراد النجاة من شر السحر.
وقد قال الإمام القرطبي :



ظاهر الأحاديث خصوصية عجوة المدينة بدفع السم وإبطال السحر،

والمطلق من الأحاديث محمول على القيد. لكن قد قال علماءُ آخرون أنه إن لم يجد تمرًا من تمر المدينة فليستخدم من أيِّ تمرٍ عنده حملاً للمقيد على المطلق، وهي قاعدة أصولية رجح الكثير من العلماء العمل بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mehdi-mohamed.yoo7.com
 
الاعجاز العلمي في التمر لابطال السحر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hadj-mehdi-ain-el-arbaa :: المواضبع :: فتاوى-
انتقل الى: